-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرفي على 5 أطعمة تحارب الإجهاد


تعرفي على 5 أطعمة تحارب الإجهاد


تعرفي على 5 أطعمة تحارب الإجهاد

في هذا المقال سنتحدث سيدتي على الإجهاد وتأثيره السلبي وأضراره الوخيمة على جسمك حيث تعمل الجداول الزمنية المزدحمة والمواعيد النهائية للعمل والعوامل البيئية الأخرى على تعزيز التوتر وتقليل الدفاعات الطبيعية للجسم. لحسن الحظ، هناك طرق كثيرة لمكافحة التوتر.  فالأكل الصحي مثلا له تأثير إيجابي في الحد من التوتر بطريقة طبيعية وفعالة وهذا ما سنحاول التطرق إليه في هذا المقال.
فما هي إذن  أهم الأطعمة التي تكافح الإجهاد؟

            1. العنب

 العنب البري هو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على إحياء وتجديد الخلايا التالفة في الجسم وتخفيف التوتر يمنع تلف الخلاياكما أنه يحسن استجابة الجسم لمحاربة التوتر والقلق. علاوة على ذلك، فإنه يقوي مناعة الجسم، ويلعب دورًا حيويًا في الحد من التوتر.

2. الشوكولاته الداكنة

 ليس كل الشوكولاتة لديها  نفس المفعول والقدرة على مكافحة الإجهاد بطريقة فعالة، ولكن الشوكولاتة الداكنة  هي التي لها تأثير مريح على الجسم تكشف الدراسات أن استهلاك الشوكولاتة الداكنة يظهر انخفاضًا في هرمون الكورتيزول "هرمون الإجهاد" ، وبالتالي تخفيف التوتر.

 3. الأفوكادو


تبث أن  الأفوكادو مفيد لمكافحة الإجهاد. تحتوي هذه الفاكهة الدسمة على الجلوتاثيون الذي يمنع امتصاص الدهون المسؤولة عن الضرر التأكسديالثمرة  التي تزيد من الشبع وتشعر بالرضا وتقلل من التوتر ويساهم في الحصول على صحة جيدة،  نظرًا لما  يحتويه على نسبة عالية من الدهون.

4.  الكاجو

كانت المكسرات دائما وجبة خفيفة ورائعة، ولكن الكاجو لها ميزة إضافية، فهي مليئة  بالبروتينات والأوميغا 3 التي تقلل من الشعور بالجوع وتجعلك تشعر بالشبع. فهي غنية بالزنك الذي يساعد في منع الإجهاد. كما أن نقص الزنك يعد من الأسباب الرئيسية للتوتر والقلقلذلك فالكاجو تساعد في سد حاجيات هذا النقص. وتمنع الإجهاد تمامًاقد يبدو وجود القليل منها يوميًا مفيدًا لأي شخصعلاوة على ذلك ، يمكن أن تكون أيضًا وجبة خفيفة رائعة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن بسبب محتواه العالي من البروتين.

5. السلمون

تناول سمك السلمون له العديد من الفوائد الصحية، وأهمها تخفيف التوتر . فالأسماك غنية بحمض أوميغا 3 الدهني ، وهو عامل قوي مضاد للالتهابات تشير الدراسات إلى أنه يساعد في الحد من هرمون الإجهاد –الكورتيزول- وكذلك الأدرينالين ويحدث تأثير مهدئ فقد تبين أن الأشخاص الذين يتناولون السلمون بشكل منتظم فمستوى التوتر  عندهم منخفض، مقارنةً بمن لا يتناولونهبالإضافة إلى ذلك فهو مفيد للقلب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020