-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

6 أنشطة يومية للمساعدة في تعليم طفل ما قبل التمدرس


6 أنشطة يومية للمساعدة في تعليم طفل ما قبل التمدرس 



لا يوجد أحد أكثر حماسا للحياة من طفل ما قبل التمدرس.  فمساعدتك لأطفال في هذا العمر يعد كنزا حقيقيا، لأنهم متشوقون للغاية للتعلم، وربما هم  أفضل الطلاب الذين ستجدهم في أي مكان
وفي هذه المقالة سأتطرق إلى بعض الأنشطة التي يمكنك دمجها في الحياة اليومية والتي ستتيح لهؤلاء الأطفال التفوق في تعليمها.

* مهارات الكتابة

جميع الأطفال مستعدون للمدرسة في سن مختلفة وتريد منهم أن يتعلموا وفقًا لسرعتهم الخاصة،  ولكن هناك بعض المهارات الأساسية التي ستساعدهم عندما يحين الوقت للكتابة. ومن أهمها  المتاهات هي أداة ممتازة تساعدهم على تعلم علامات متعرجة ومستقيمة شجعي طفلك عليها كثيرا، واشرحي له كيفية تتبع الحروف الكبيرة سيقوم هذا بإعداده عندما يتعين عليه استخدام قلم رصاص للأحرف الصغيرة ، حيث سيكون لديه بالفعل بعض الممارسات باتباع توجيهات الكتابة الصحيحة وتعزيز مهاراته الحركية الدقيقة.

* مهارات الرياضيات

استغلي روتينك اليومي  لمنح طفلك في مرحلة ما قبل التمدرس فرصة البدء في الرياضيات عندما تكونين في متجر البقالة ، اطلبي من طفلك الصغير اختيار ست تفاحات من أجلك أو شيء من هذا القبيلبمجرد أن يتقنوا أرقامهم الأساسية، يمكنك جعلها أكثر تعقيدًا.
كما يمكن لطفلك استخدام بعض اللعب الصغيرة للجمع والطرح.  اطلبي منهم الفصل بينهم بألوان مختلفة. كل هذا سيساعده على فهم المبادئ الأساسية للرياضيات.

* مهارات الموسيقى

أغلب الأطفال يحبون الموسيقى.  اشتري بعض الآلات الموسيقية البسيطة لطفلك، و شجعيه على استخدامها. كل هذا  سيساعد في السعي في تحقيق  مهارات موسيقية، كما سيساعده أيضًا في  إتقان التنسيق.

* مهارات الطبخ

 معظم الأطفال مولعين  بالطبخ ، ويستمتعون بالتجربة فمشاركته لك  في تحضير وجبة  أو كيكة أو عصيرسينمي لديه روح التعاون وتحمل المسؤولية.  كما يمكن أن تستغلي  في هذا الوقت بعض  المفاهيم مثل الرياضيات عند القياس، والتعرف على  الألوان، وكذلك  على الحروف عند استعمال  أحد مكونات المطبخ أو أسماء الخضر والفواكه وغيرها من الأشياء الجيدة.

* مهارات الحرف

الصغار يحبون الحرف، وهناك العديد من الأنشطة المناسبة لهذه الفئة العمرية لا سيما حبهم لاستخدام بعض الأدوات مثل  الغراء، والملصقات والصباغة، شاركي طفلك أي مشروع  أنت بصدد إنجازهسواء كنت تقومين بلصق الأشكال على ورقة البناء أو إنشاء زخرفة فريدة من نوعها أو طلاء ، فسوف يكون طفلك مسروراً بأي جهد يبذله في المشروع. 

* الأنشطة في الهواء الطلق

في عالم تسود فيه الإلكترونيات، فأنشطة الهواء الطلق خير بديل  وعلاج ناجع للحفاظ على  نشاط طفلك في مرحلة ما قبل التمدرس كما  يساعده في بلورة مهاراته الحركية ، بالإضافة إلى الفوائد الصحية الجمة لطفلك حيث ستتأثر صحة طفلك الجسدية والعقلية والعاطفية أثناء الجري والقفز جرّبي أنشطة مثل القفزات وركوب الدراجات وتخطي الحبل واللعب في الحديقة.

ساهمي في نجاح وتقوية شخصية طفلك ما قبل التمدرس مع هذه الأنشطة الترفيهية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020