-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هل انتصر المغرب على ألمانيا في محاصرة فيروس كورونا؟

هل انتصر المغرب على ألمانيا في محاصرة فيروس كورونا؟



تأخرت ألمانيا بشكل كبير في اتخاذ الاجراءات لمحاصرة فيروس كورونا، لا زلنا نرى الناس في الشوارع والمقاهي ولا تزال الحياة شبه عادية في الكثير من المناطق. يبدو أن الحكومة الألمانية لم تستفد من تجربة إيطاليا، لأنها لم تتخذ الإجراءات اللازمة والحاسمة في الوقت المناسب ولم تجبر الشعب على الالتزام بها. ويبدو أن نسيج المجتمع الالماني لم يستفد أيضا ولن يصحو إلا حين يعم الوباء الحياة ويشلها بشكل كامل.

ألمانيا الفلسفة والفن والعلم والتكنلوجيا فشلت اليوم في هذا الامتحان، فشلت في احتواء الفيروس الذي ازداد  ب 1500 حالة، لقد فشلت ألمانيا لأنها لحد الآن ليست صارمة في منع الناس بالقوة من التجمع والجلوس في المقاهي ولا تزال تعتمد على المشاعر ومخاطبة الضمير. لقد فشلت أيضا في سياسة الاندماج لأنها لم تعلم الكثيرين أن الالتزام واجب، ولم تجبرهم على ترك المقاهي والتجمعات أمام محطات القطار و في الملاعب و مقاهي النرجيلة.

لقد انتصر المغرب على ألمانيا في جرأة القرارات التي اتخذها، انتصر حين علق الرحلات الجوية لحماية مواطنيه، انتصر حين أغلق المدراس والمؤسسات، انتصر حين عم الوعي التضامني من خلال إحداث صندوق خاص بهذه الجائحة وحين بدأت التنازلات والتبرعات تباعا، انتصر بالوعي الجماعي و محاربة الشائعات، وانتصر حين تجندت السلطة والشعب جنبا إلى جنب.

حين نرى تزايد عدد الاصابات في المغرب، يصيبنا الخوف ونتساءل كيف سنتفادى هذه الكارثة؟  ولكن حين نرى كل هذا التضامن وهذه الصرامة والجرأة في تطبيق الاجراءات ، إن شاء الله سنتجاوز هذه المحنة وسيكون كل شيء بخير، وسنرى الوجوه الطيبة وسينتصر التضامن، سنتعلم الدرس لننتج للمستقبل جيلا أكثر وعيا وعلما.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020