-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 أحداث تاريخية تسببت بغلق الحرم المكي


الحادثة الأولى: عام 570 ميلادي حين حاول أبرهة الحبشي هدم الكعبة المشرفة بواسطة فيلة إفريقية، إلا أن هذا الهجوم باء بالفشل بعد أن هاجمت طيور غريبة جيشه. وقد ورد ذلك بالتفصيل في القرآن الكريم "سورة الفيل".

الحادثة الثانية: عام 73 للهجرة خلال حكم عبد الملك بن مروان، حين هاجم الحجاج بن يوسف الثقفي مكة المكرمة للقضاء على ثورة عبد الله بن الزبير بن العوام. وهدم الجيش بالمنجنيق جزءا من الكعبة المشرفة. وتوقف أداء مناسك العمرة والصلاة عند البيت الحرام.

الحادثة الثالثة: عام 317 هجرية حين هاجمت جماعة القرامطة المسجد الحرام، وقد وقع الهجوم خلال موسم الحج وتسبب بدمار كبير وخلق قتلى وجرحى وصل عدد الضحايا إلى عشرات الآلاف. وخلف الهجوم خلع باب الكعبة المشرفة وسرقة كسوتها، ونقل الحجر الأسود إلى مركز دولتهم آنذاك، وبقي هناك مدة 22 عاما قبل أن يتم إعادته إلى مكة المكرمة.

الحادثة الرابعة: يوم 20 نوفمبر عام 1979، وهي حادثة جهيمان العتيبي تسببت بإغلاق المسجد الحرام، حيث اقتحم نحو 200 رجل الحرم المكي وسيطروا عليه بقوة السلاح معلنين ظهور "المهدي المنتظر".  ولكن هذه الحادثة انتهت بمقتل أغلبية المهاجمين.

الحادثة الخامسة: في مارس من عام 2020 بسبب فيروس كورونا، تم إغلاق الحرمين الشريفين كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس.

لتسجل الكعبة المشرفة خامس حدث من هذا القبيل منذ بنائها على يد نبي الله إبراهيم عليه السلام.

  1. شكرآ على هده المعلومات القيمه

    ردحذف
  2. معلومات لم نكن نعرفها جازاكم الله كل خير

    ردحذف
  3. شكرا لكم على الموضوع الشيق والمثير
    في العاصمة المقدسة التي هي مكة المكرمة توجد لدينا امكانيات كبيرة في مجال تنظيف المنازل والشقق والفلل كما في شركة تنظيف منازل بمكة المكرمة فلو تريد تنظيف بيتك او منزلك وانت في مكة تواصل معنا في حالة ان كان المنزل جديد

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020