-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أغرب حقائق عن كرتون توم وجيري

أغرب  حقائق عن كرتون توم وجيري 



 توم وجيري العدوان اللذوذان اللذان أسرا قلوب الملايين، الكبار تسمروا قبل الصغار أمام الشاشات لمشاهدتهما. السلسلة بدأت عام 1946 واستمرت حتى 1967. لكن الكثير من الأمور المتعلقة بالمسلسل وشخصياته الأساسية لم تكن واضحة ومعروفة للجمهور. حتى وصل الأمر بتخوين البطلين الأكثر شعبية بالعالم. فتوم وجيري متهمان بترويج العنف والتدخين. اتهامات أخرى ظهرت لهما بترسيخ الاستعمار والاحتلال، خاصة احتلال إسرائيل لفلسطين. فهل فكرت يوما بهذا؟

في هذه المقالة سنقص عليك أصل الحكاية والتعريف ببعض الحقائق عن توم وجيري.

·   عنصرية وعنف

 كأي مشروع ناجح، أثار توم وجيري بعض الجدل والبلبلة. نقاد ومشاهدون اعتبروا بعض لقطات  المسلسل عنصري مثل ظهور خادمة سمراء البشرة. كما اعتبر المسلسل يروج للتدخين. فيما ذهب آخرون إلى أنه يروج للعنف.


· ترسيخ الاحتلال

 نظريات ظهرت مؤخرا عن رسالة خفية لتوم وجيري، فالكرتون الشهير لم يكن بريئا بحسب وجهة النظر  هاته. بل على العكس حاول قلب المفاهيم والقيم والأخلاق لصالح القوى العظمى. فالكرتون يظهر توم بمظهر الشرير والخاسر في خططه الشريرة. والفأر جيري المظلوم دائما والذكي والذي يأخذ حقه في النهاية.   رغم أن توم هو صاحب الدار  ووجوده شرعي، لكن لا يحق له الدفاع. أما جيري  فهو المتطفل السارق الدخيل على المنزل من حقه سرقة الطعام ليثير لدى المشاهد التعاطف مع الفأر السارق على حساب القط المدافع عن حقوق المنزل. بينما الكلب المدافع عن جيري يمثل الدول العظمى. بموجب هذه النظرية فتوم هو صاحب الأرض مثل الفلسطينني، وجيري هو المحتل كإسرائيل. والكلب هو أمريكا التي تحمي إسرائيل.
·  جائزة أوسكار
حتى توم كروز وروبرت اوني لم يفوزا بالأوكسار، إلا أن توم وجيري حصلا عليها. في الإصدار الأصلي  نال كلا المنتجين وليام حنا وجوزيف باربيرا سبعة جوائز أكاديمية من فئة الرسوم المتحركة لكن صناع المسلسل أغفلوا حق صاحب الفضل بتسميته. فالرجل الحقيقي خلف اسمي توم وجيري هو جون كار وحصل مقالى لاقتراح الأسماء على 50 دولار فقط. رغم أن في أول إصدار للكرتون كان اسم القط جاسبير والفأر جيركس. والعمل لم ينجح بهذين الاسمين حتى جاء جون كار وغيرهما.

·  الأعدقاء

   هل يمكن تخيل كلا من القط والفأر كأصدقاء مقربين؟ هذا ما حدث بالفعل في الحلقة الأخيرة من هذا المسلسل، عندما أصبح كل من القط توم والفأر جيري أصدقاء إلى الأبد.
   من ذلك الوقت ظهر على شكل تحالف ضد آخر، ومثل جميع الحلقات فإن هذا التحالف لا يستمر طويلا، حتى تعود المشاكل مرة أخرى، ويصبحا أعداء من جديد.

ولكن رغم كل هذه النظريات فالحق يقال أننا استمتعنا كبارا وصغارا بهذه السلسلة الكرتونية.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020