-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 أخطاء بشرية ساهمت في تسريع تفشي فيروس كورونا

 لقد ساهم البشر إسهاما كبيرا في تسريع انتشار فيروس كورونا حول العالم، وسرعة انتشار هذا الفيروس هو من الأكثر الأشياء التي تقلق خبراء فيروس كورونا. فعلماء الأوبئة وجدوا مجموعة أخطاء بشرية سَرًعَتْ في وتيرة انتقال العدوى، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:
1. في ديسمبر 2019: إنكار المسؤولين الصينيين لوجود الفيروس في البداية والتأخر في إدراك شدة خطورته مع ظهوره في مدينة ووهان.
2. في 18 يناير: مشاركة 10 آلاف شخص في احتفال جماعي بووهان رغم ظهور الفيروس، المدينة أُغْلِقَتْ بعد ذلك الحدث ب3 أيام.
3-  في 26 يناير: عودة مدرس بريطاني من ووهان إلى بلاده دون إخضاعه للفحص رغم طلبه ذلك من السلطات الصحية البريطانية. فالمدرس الذي كان يقيم بالقرب من سوق الحيوانات والطيور ساهم في بدء نقل العدوى داخل بريطانيا.
4- في 29 يناير: لقاء ممرضين بأول دفعة من الأمريكيين أجلوا من ووهان إلى بلدهم دون معدات وقائية كافية أو تدريب مناسب.
5- فشل سياسة العزل والفحص على متن سفينة دايموند برنسيس وهي بؤرة ساخنة للفيروس. العديد من تم إجلاؤهم لم يعلموا على أنهم يحملون الفيروس.
6- في 19 فبراير:  سماح مشفى في لومباردي الإيطالية لمريض  يعاني مشاكل في التنفس بالخروج والتجول خارج المشفى لـ 36 ساعة ناقلا الفيروس للطاقم الطبي وأقاربه
7- تسريب معلومات عن نية الحكومة الإيطالية عزل شمال إيطاليا، ما تسبب في فرار الآلاف من السكان لمناطق أخرى.
8- في 20 فبراير: حفل زفاف جماعي أقامته كنيسة في كوريا الجنوبية رغم تحذيرات السلطات. فالحفل والكنيسة كان سببا رئيسيا في نقل العدوى لآلاف من الكوريين لاحقا.
أخطاء بشرية قد تعتبر دروس وعبر برغم تأخرها.

المصدر: مجلة بيزنس إينسايدر الأميريكية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020