-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هل كوريا الشمالية خالية فعلا من فيروس كورونا؟ أم أن هناك لغزا؟

كوريا الشمالية جارة الصين ومع ذلك لم يظهر بها أي حالات مصابة بفيروس كورونا. لأنه بينما يتفشى الفيروس في دول العالم ويحصد الأرواح يوميا، يؤكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أن بلاده خالية تماما منه، بالرغم من مجاورتها لدولتي الصين وكوريا الجنوبية المتأثرتين بالجائحة. أثار تصريحات كيم جدلا واسعا بين الخبراء والمحللين الذين انقسموا إلى قسمين:

الأول رأى أنه من الطبيعي عدم ظهور حالات مصابة بالفيروس في كوريا الشمالية، لأنها دولة منعزلة عن العالم وليست واجهة سياحية بسبب نظامها السياسي الصارم. ولأنها اتخذت إجراءات استباقية مشددة فور ظهور الفيروس بالصين. فأغلقت حدودها وأوقفت التجارة مع الصين، وفرضت الحجر الصحي على الوافدين لأراضيها لمدة 30 يوما، وقيدت حركة الدبلوماسيين والموظفين الأجانب المقيمين بها، وشنت أيضا حملات مكثفة لتوعية الشعب بالحماية من الفيروس.

فيما يرى القسم الثاني أنه من المستحيل عدم وجود مصابين بالفيروس بكوريا الشمالية، ويزعم أن كيم جونغ يتكتم على الأمر ليظهر للعالم أنه يمسك بزمام الأمور ويمكنه حماية شعبه. استند المحللون في ذلك الرأي إلى وثائق سرية تسربت للصحف العالمية، تطلب فيها سلطات كوريا الشمالية من دول أخرى مساعدة عاجلة لمكافحة تفشي الفيروس. كما أمر كيم ببناء مستشفى ضخم في العاصمة بأقصى سرعة، وهو شيء يقول مراقبون إنه لم يكن ضمن  مخططاته. وبعد إعدام كوريا الشمالية لرجل مشتبه بإصابته بالفيروس هرب من الحجر الصحي. زادت الشكوك وفتحت الصحافة ووسائل الإعلام العالمية النيران على زعيم كوريا الشمالية. وذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية أنه بحسب معلوماتها فذلك الرجل ليس أول شخص يُعدم بل إن كيم جونج أمر بإعدام وحرق المصابين والمشتبه بهم، حتى لا ينتشر الفيروس في البلاد ويهتز النظام.

في ظل هذا التعتيم الذي ينتهجه نظام كوريا الشمالية يصعب معرفة الحقيقة، ولكن خبراء يؤكدون أنه إذا تفشى فيروس كورونا هناك سيكون الوضع كارثيا لضعف مناعة نحو 40% من شعبها وفقر البنية التحتية للرعاية الصحية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020