-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

عيد الهالوين 2020 "أكثر رعبا" مع ظهور القمر الأزرق

عيد الهالوين 2020 "أكثر رعبا" مع ظهور القمر الأزرق



 

يحتفل العالم في 31 تشرين /أكتوبر من كل عام بعيد الهالوين. وفي هذا الأسبوع تنتشر الحفلات والسهرات التي تجمع محبي هذا الحدث الذين يتنكرون بملابس وأزياء مخيفة ومرعبة وحتى المضحكة. كما يستمتع الكثير من الناس بمشاهدة أفلام الرعب. فما هو إذن عيد الهالوين وما علاقته بالقمر الأزرق؟


الأصول القديمة للهالوين

تعود الأصول القديمة للهالوين إلى مهرجان يسمى "سمهاين Samhain "الذي كان يحتفل به السلتيك القدامى، السلتيك هم قوم كانوا يعيشون قبل 1000سنة في المنطقة التي تعرف الآن بإيرلندا والمملكة المتحدة وشمال فرنسا. كان السلتيك يعتبرون  أول يوم من شهر نوفمبر هو بداية العام الجديد، لهذا كان يحتفلون في 31 أكتوبر بالسنة الجديدة. وحسب اعتقاداتهم فهذه الليلة تصبح الحدود بين عالم الأحياء وعالم الأموات رفيعة جدا، مما يسمح للأرواح بالانتقال من عالم الأموات إلى عالم البشر.


وللاحتفال بهذه الحدث فقد كان القديسين يشعلون النيران الضخمة التي يعتبرونها نارا مقدسة، ويتجمع الناس حول هذه النار لحرق بعض المحاصيل والحيوانات التي  يقدمونها قربانا للآلهة. وكان الكهنة يلبسون أزياء غريبة  تتكون من رؤوس الحيوانات وجلودها.


حقائق ومعلومات حول عيد الهالوين

✔ استخدام فانوس جاك أو اليقطين المضيء والذي يعتبر التقليد الأهم في عيد الهالوين، الذي يعود إلى أسطورة "جاك البخيل" .
 تنكر الجميع من كبار وصغار لكي لا تعرفهم الأرواح الشريرة حيث تقول الأسطورة أن كل الأرواح تعود في هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض.
✔ بخاخ الخيوط الملونة Silly String" " والذي يعتبر أحد التقاليد التي تستخدم في عيد الهالوين.  ويستمع اللعب به صغارا وكبارا.
 يرتبط عيد الهالوين في إيرلندا بكعكة الزبيب والنقود والعيدان على عكس الكثير من بلدان العالم.
 يتنقل الأطفال من بيت لآخر وبحوزتهم أكياس وسلال لملأها بالشكولاتة والحلوى في طقس يعرف  باسم خدعة أم حلوى، ومن رفض مدهم بالحلوى تغضب منه الأرواح الشريرة.
✔  في الولايات المتحدة الأمريكية فقط يتم إنفاق ملياري دولار على حلوى الهالوين في كل عام.
 الهالوين تحول في أغلب مناطق العالم إلى احتفال تجاري وعلماني حث يحتفل الناس من مختلف الثقافات والأديان بالهالوين.

✔ كمامات الرعب في عيد الهالوين 2020 بروح كورونا؛ تتميز "كمامات الرعب" بالرسومات المرعبة والمخيفة كالجماجم التي يمكنها أن تكمل زي الهيكل العظمي بداية من الرقبة وحتى التي شيرت مع غطاء الزراعين، ويمكن استخدام أقنعة برسوم الشخصيات الشريرة أو المطبوعة برموز الرعب كاليقطينة المرعبة والأشباح.


هالوين 2020 سيكون أكثر رعبا بظهور القمر الأزرق

إذا كنت من عشاق الاحتفال بالهالوين، فهذا الخبر سيزيد جرعة الرعب لديك. حيث ستضاء سماء ليلة 31 أكتوبر 2020  بقمر أزرق نادر. وتحدث هذه الظاهرة في عيد الهالوين كل 18 عشر إلى 19 عاما.

في البداية لن يكون القمر متوهجا بأضياف اللون الأزرق، لكنه سيكون قمر مكتمل فالأول المسمى "قمر الحصاد" سيظهر من 1 من أكتوبر. أما القمر الأزرق فيطلق على البدر الثاني خلال شهر تقويمي واحد.

وهذه الظاهرة تحدث نسبيا مرة كل عامين ونصف في المتوسط، حيث ستظهر قمرا كاملا مضاء بقدوم الهالوين  بعد عام 2020 بنسبة 100%  في الأعوام  2039 و2058 و2077 و2096.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020