-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اعتزال أسطورة الفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف

  اعتزال أسطورة الفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف


 

 بعد تحقيقه إنجازا تاريخيا أسطورة الفنون القتالية المختلطة حبيب نور محمدوف اللاعب الروسي المحترف يودع الحلبة، معلنا اعتزاله بعد تغلبه على منافسه المقاتل الأمريكي غايتجي في بطولةUFC 245. فبدلا من الاحتفال انهمر حبيب نور محمدوف بالبكاء تأثرا بموت والده قبل 3 أشهر بعد إصابته بكوفيد-19.

حبيب نور محمدوف من مصارعة الدبب إلى مصارعة البشر

ولد في 20 سبتمبر عام 1988 في  جمهورية داغستان الروسية. بدأ شغفه برياضة المصارعة وهو بسن العشر سنوات،  وقد ظهر بفيديو  يعود لعام 1990 وهو يصارع دبا صغيرا محاولا الإمساك بإحدى قدميه، ومازال هذا الأسلوب يتبعه إلى الآن لهزيمة خصومه في الحلبة. ومع الوقت والتدريب المتواصل والمثابرة سطع نجم حبيب نور محمدوف وانضم إلى UFC)) بعد دعوته رسميا في عام 2011.

النسر أسطورة الفنون القتالية

 بدأ حبيب  محمدوف دورته المهنية الأولى  في فنون القتال المختلطة في سبتمبر 2008. وقد انتصر أربع مرات في أقل من شهر،  ففي 11من أكتوبر أصبح حبيب نور محمدوف بطلا لبطولة كأس  Atruim بعد أن هزم خصومه الثلاثة في موسكو. وفاز ببطل العالم مرتين في قتال السامبو.

ومنذ عام 2011 وهو يشارك في النزالات للأوزان المختلفة وينتصر بدون أي خسارة. فخاص 29 نزالا فاز فيها جميعها. كانت 8 بالضربة  القاضية  11 بالإخضاع و 10 بالقرار. واعتبارا من 8 أكتوبر 2012 أصبح حبيب نور محمدوف يحتل المرتبة الثانية في الترتيب الرسمي لبطولة القتال النهائي.

بالدموع ودع حلبات الفنون القتالية

بعد فوزه  بالإخضاع ضد الأمريكي جاستين غيثي  خلال الجولة  "نزال العصر" الذي استضافته أبو ظبي ليتوج بطلا  للوزن الخفيف UFC 245، وبعد انتهاء النزال خر ساجدا وانهمر بالبكاء ليعلن اعتزاله وإنهاء المسيرة الأسطورية  في سلسلة اللاهزيمة.

ويعود سبب اعتزاله إلى وفاة والده عبد المناف جراء فيروس كورونا، ويعتبر هذا النزال الأول الذي خاضه بدون مدربه ووالده في نفس الوقت. فقد كان الأمر صدمة له وخاصة أنه فقد والدته بذات العام.

استقبله بوتين وشجعه كريستيانو رونالدو

حافظ حبيب الملقب بالنسر  بلقب بطل العالم بعد انتصاره على الإيرلندي كونور ماكجريجور.  يعتبر أول روسي  مسلم يلقب بلقب ال UFC، ولهذا استدعاه بوتين لتهنئته، وقد كان والده آنذاك حاضرا. وقال بوتين لحبيب مازحا، أطلب من والدك أن لا يعاقبك بشدة بعد الذي حصل بعد النزال، وذلك بسبب تلاسن حصل عقب النزال بينه وبين غريمه الإيرلندي بعد إهانات وجهها هذا الأخير إلى الدين الإسلامي، وتطور ذلك حيث خرج نور محمدوف من الحلبة، واشتبك مع أنصار غريمه، ليتعرضا كلاهما حينها إلى عقوبة الإيقاف.

بينما توقع كريستيانو فوز حبيب بالنزال الماضي منذ يومين. وقال رونالدو في بث مباشر على موقع أنستغرام "حبيب أخي، سيفوز إن شاء الله ".

هكذا أنهى أسطورة الفنون القتالية للوزن الخفيف اللاعب الروسي المسلم حبيب نور محمدوف مسيرته اللاهزيمة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020