-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

من هو جو بايدن .. منافس ترامب بالانتخابات الأمريكية 2020

 من هو جو بايدن ... منافس ترامب بالانتخابات الأمريكية 2020

 
من هو جو بايدن .. منافس ترامب بالانتخابات الأمريكية 2020

 

وقت قليل باقي على نتائج الانتخابات الأمريكية لعام 2020. وفيروس كورونا أثر بشكل كبير على سير الانتخابات، خاصة بعد إصابة ترامب بالفيروس.

 ترى من سيربح في هذه الانتخابات ترامب أم جو بايدن؟ ماذا سيحدث لو فاز هذا الأخير  بالانتخابات الأمريكية؟ وهل سيعيد جو بايدن الإخوان المسلمين إلى الساحة السياسية؟ ماذا سيفعل مع تركيا بعد أن هدد أردوغان بالانقلاب؟ ماذا ستكون سياسته في الشرق الأوسط؟ كل هذه الأسئلة سيتم الإجابة عنها إلا بعد فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية.

فمن هو  المرشح الرئاسي جو بايدن؟

ولد في 20 نوفمبر 1942 بمدينة  سكرانتون بنسلفانيا، عمل والده جوزيف بايدن في تنظيف الأفران وبيع السيارات المستعملة. والدته كاثرين إوجينيا .

تخصص في علوم التاريخ العلوم السياسية. أصبح محاميا في عام 1969، وفي عام 1973 فاز بمقعد في مجلس الشيوخ وعمره 30 عاما ليصبح أصغر سيناتور في أمريكا.

 أعيد انتخابه في مجلس الشيوخ في أعوام  1978 و1984 و1990 و1996 و2008. ويعتبر من الليبراليين المعتدلين بشكل عام في توجهاته السياسية.

شغل منصب نائب الرئيس باراك أوباما خلال فترتي ولاته من 2008 وحتى 2016.

 أهم الأراء الخاصة التي تبناها جو بايدن في السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية

الصين:

فيما يتعلق بالصين، صور بايدن  صعودها على أنه تحد خطأ، وانتقد ممارستها التجارية المسيئة، محذرا أنها قد تتقدم أكثر على الولايات المتحدة الأمريكية في التقنيات الجديدة وسجلها في مجال حقوق الإنسان.

كورونا

عكس منافسه ترامب الذي قلل من خطر كورونا  مرارا وتكرارا، طرح بايدن خطة وطنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وإنفاق كل ما يستلزم الأمر لتوسيع الاختبارات وتتبع الاتصال والعلاج والخدمات الصحية الأخرى، ودعم الاقتصاد والاستعداد للأوبئة في المستقبل.

دور الجيش الأمريكي في الخارج

دعم جو بايدن بعض التدخلات العسكرية الأمريكية في الخارج، وعارض البعض الآخر، وقد أعرب عن شكوكه بشأن قدرة الولايات المتحدة الأمريكية في إعادة  تشكيل المجتمعات الأجنبية. موضحا موقفه الحذر من الجهود الأحادية، مؤكدا على أهمية الدبلوماسية والعمل من خلال التحالفات والمؤسسات العالمية.

كوريا الشمالية وروسيا

يدعو بايدن الدبلوماسية مع الرئيس الكوري، مبرزا أن محادثة ترامب مع الرئيس الكوري كانت غير موفقة، ونتائجها كانت عكسية.

بينما حذر بايدن أن روسيا في عهد فلادمير بوتين تهاجم أسس الديمقراطية الغربية، وكل ذلك من خلال السعي لإضعاف الناتو وتقسيم الاتحاد الأوربي، وتقويض النظام الانتخابي الأمريكي

الهجرة

تعتبر الهجرة نقطة ساخنة في الجدل السياسي الأمريكي لعقود. فقد أدان بايدن نهج ترامب تجاه المهاجرين وطالبو اللجوء، واصفا إياه بأنه عنصري. فقد دعم جو بايدن الإصلاح الشامل للهجرة، مشددا على ضرورة معالجة الأسباب الحقيقية لهذه الظاهرة.

 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020