-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 أغذية مضادة للشيخوخة وعلامات التقدم في السن

 10 أغذية مضادة للشيخوخة وعلامات التقدم في السن




العيش حياة طويلة هو شيء جيد وجميل، ولكن لجعل الحياة مثيرة للاهتمام وحيوية، فيجب علينا الحفاظ على صحتنا. فإذا كانت العين نافدة الروح، فإن البشرة هي النافذة للصحة.


فالبشرة تعكس ما تأكله المرأة، وهذا هو السبب في أن الكريمات والمستحضرات الموضوعية لا  يمكنها فعل الكثير لمظهر البشرة. ولأن الشيخوخة تبدأ من الداخل إلى الخارج، فمن المنطقي أن تبدئي في العناية ببشرتك من الداخل إلى الخارج أيضا.


ويمكن القيام بذلك بسهولة كبيرة وذلك من خلال اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة النابضة بالحياة والمحملة بمضادات الأكسدة، والدهون الصحية  التي تكافح التجاعيد وتحافظ على البشرة .


في هذا المقال سنشير إلى  10 من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة والتي تغذي الجسم.


1. البروكولي

أو القرنبيط الأخضر هو مضاد للالتهابات وللشيخوخة بفضل الـ  CVitamine . كما يتضمن مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تمنح القوة والمرونة للجسم.


2. الفلفل الأحمر

بالإضافة إلى  الـVitamine A  الذي يغذي البشرة بالكولاجين والذي يساعد على إعطاء أكبر قدر من الصحة والحيوية. ويحسن من مظهر البشرة ويعطي إحساس بالشباب الدائم.


 الفلفل الأحمر أيضا يتضمن  Carotenoid (الكاروتينات)  وهي أصباغ نباتية مسؤولة عن الألوان الحمراء والصفراء والبرتقالية الزاهية التي تراها في العديد من الفواكه والخضروات. وهو يحمي البشرة من تداعيات التعرض للشمس والتلوث.


3. البابايا

هذه الفاكهة غنية بمجموعة مختلفة من المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات A-K-C-B، التي تساعد على تليين البشرة وحمايتها، والتقليل من التجاعيد. كماتضمن مادة إنزيم اسمها  Papain (الباباين) والذي يوفر فوائد إضافية لمكافحة الشيخوخة.


4. الرمان

عرف الرمان على مر العصور على أنه من أكثر الفواكه المفيدة،  إذ يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويحارب الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. كما يحافظ الرمان على الكولاجين في الجلد ويؤخر علامات التقدم في السن.


5. التوت البري

 غني  بالـ Vitamines A&C   فضلا عن مضادات الأكسدة التي تتحدى الشيخوخة وتحمي البشرة من الشمس ومن تداعيات التوتر والتلوث وذلك عن طريق تعديل الاستجابة الالتهابية ومنع فقدان الكولاجين.


6. السبانخ

 مرطب غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد الجسم بأكمله. كما يساعد على ترطيب البشرة بالفيتامينات، ويتضمن نسبا عالية من الـ  Vitamine   لحماية الشعر وتقويته.


7.  المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية، مثل أحماض أوميجا 3، التي تحافظ على صحة البشرة، وتساهم في ضبط مستويات الكوليسترول بالدم. و اللوز بشكل خاص غني بالـ Vitamine E ، ويساعد على ترميم البشرة وترطيبها وحمايتها من الشمس.


8. الأفوكا

غني بالمواد المضادة للالتهابات والتي ترطب البشرة ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد. ويترك لنا بشرة رائعة، وقد يساعد أيضاً محتوى الكاروتينات في منع ضرر التوكسين (وهو سم حيوي بروتيني)، والضرر الناتج من أشعة الشمس، ويساعد أيضاً في الوقاية من سرطان الجلد.


9. البطاطا الحلو

اللون البرتقالي في البطاطا الحلوة سببه مادة  Beta- Carotene  التي يتم تحويلها إلى الـ Vitamine A   الذي يساعد على الحفاظ على ليونة البشرة وتجديد الخلايا


10. البقلة

 واحدة من الخضروات الورقية المهدئة المرطبة الغنية  بالــ Vitamines A&C  والمغذيات التي تساعد البشرة وتمنع التجاعيد عنها.  كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي  تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


وإذا كنت ترغبين سيدتي في خيارات أخرى اختاري دائما الفاكهة والخضار ذات اللون الداكن، فكلما أكثرت من الألوان في طبقك  كلما كانت الاستفادة أكثر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020