-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

6 أسباب صحية خفية تمنعك من خسارة الوزن

 6 أسباب صحية خفية تمنعك من خسارة الوزن


6 أسباب صحية خفية تمنعك من خسارة الوزن


6 أسباب صحية خفية تمنعك من خسارة الوزن مهما حاولتِ، وذلك راجع إلى بعض العادات الغذائية والحياتية الخاطئة التي قد تمنعك من ذلك. تعرفي معنا من خلال هذا المقال إلى بعض الأسباب الخفية التي قد تجعلك لا تفقدين الوزن بشكل صحيح وفعّال.

1. خمول المعدة:

هذه الغدة مسؤولة عن عمل الجهاز الهضمي، حيث تتكدس الدهون إذا لم تكن نشطة بما يكفي. ومن أبرز أعراضها، التعب بعد الاستيقاظ في الصباح، الشعور بالتوتر والاكتئاب من دون وجود سبب واضح، الحساسية المفرطة في تجاه البرودة.

في هذه الحالة من الأفضل استشارة طبيب لتلقي الفحوصات والعلاجات اللازمة ، كما يجب تغيير بعض العادات اليومية التي تساعد في تنشيط الغدة مثل تناول أطعمة غنية بالأمويغا 3 وممارسة الرياضة، والتخفيف من تناول المقالي والسكر والعجين.


2. الغدة الدرقية:

عندما تتوقف الغدة الدرقية عن إنتاج كمية كافية من الهرمونات لتنظيم عملية التمثيل الغذائي في جسمكِ, فهذا يعني أن جسمكِ لا يستخدم نفس كمية السعرات الحرارية التي كان يستخدمها, والنتيجة طبعاً إذن  وزن زائد.

لذا عليكِ استشارة طبيبك لإجراء فحص للدم لمعرفة مستويات هرمونات الغدة الدرقية.


3.  متلازمة تكييس المبيض:

هي مشكلة تؤدي إلى خلل في الهرمونات النسائية والأنسولين، فلا يحرق الجسم السكر  ويحوله إلى دهون.

من الاحتياطات المهمة التي يجب اتباعها؛ التخفيف من تناول السكر على أنواعه بالإضافة إلى كل الكروهيدرات البسيطة التي تتحول إلى سكر في الجسم. فيحرق جسمك الدهون بسهولة أكبر من دون إعادتها.


4. مقاومة الأنسولين:

يفرز الجسم هرمون الأنسولين عند تناول الطعام، فيساعد العضلات والخلايا الذهنية على امتصاص السكر من الدم. يستخدمه الجسم ويمنع تخزين فائض السكر.

إذا كنت تعانين من مقاومة الأنسولين، ولا تقدر خلايا جسمك على حرق السكر فيتخزن ويتحول إلى دهون، تتحول مقاومة الأنسولين مع الوقت إلى داء السكري.

لذا فاستشارة الطبيب باكرا واجبة لتفادي مشاكل صحية كثيرة.


5.الأرق المزمن:

قلة النوم لأيام متعددة تجعل الجسم يفرز الكورتيزول والأنسولين أكثر وهذه الهرمونات تمنع حرق الدهون، بل إنها تكدسها أكثر إذ يعتقد الدماغ أنك في حالة خطر.

حاولي أن تحصلي على 7 ساعات نوم يوميا على الأقل، واستشيري طبيبك إذا كانت تعانين من الأرق لفترة طويلة.


6. جفاف الجسم

الماء أساسي لعمل كل وظائف الجسم وخصوصا الجهاز الهضمي، تساعد في حرق الدهون والتخلص من السموم. قلة شرب الماء تفتح الشهية للمأكولات الدسمة والحلويات، وتمنع الجسم من الشعور بالشبع كما يجب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020