-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الفئات المستثناة من تلقي لقاح كورونا.. من هي؟

 الفئات المستثناة من تلقي  لقاح كورونا.. من هي؟




بنيت الكثير من الآمال على لقاح كورونا لتوفير مناعة ضد الفيروس القاتل، إلا أن هناك فئات في المجتمع مستثناة من  أخد اللقاح لأسباب صحية.


حيث نقل موقع  "نيوز" أن المختصين ينصحون باستبعاد بعض الفئات لدواعي السلامة الصحية من التطعيم بلقاح فايزر.


النساء الحوامل

طرحت العديد من التساؤلات حول ما إذا كانت النساء الحوامل من بين المستفيدات من التلقيح، نظرا إلى ضعف مناعتهن بشكل كبير خلال فترة الحمل.


فقد نصحت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين بعدم إعطاء اللقاح للنساء في فترة الحمل. لهذا يرجح استبعاد النساء الحوامل لعدم وجود مؤشر حتى الآن على أن هذا اللقاح يشكل خطرا على حمل المرأة وأنه آمن لهن دون مضاعفات وآثار جانبية.


ويرى الدليل الصحي البريطاني، أن من الأفضل للنساء الحوامل  أن ينتظرن إلى حين الإنجاب، وعندئذ، يمكن لهن أخذ اللقاح الذي يقي من مرض "كوفيد 19.


 مرضى الحساسية

الناس المصابين بالحساسية غير قادرين على أخد التطعيم نتيجة  حساسيتهم لأحد مكونات اللقاح


والراغب في اللقاح يجب عليه استشارة طبيبه في حالة كان يعاني حساسية معينة، رغم أن رد فعل تحسسيا للقاح نادر جدا. وقد أشار المختصون أن الحساسية لمكونات اللقاح نادرة، وفي حالة اللقاح الجديد فقد تكون منعدمة.


 الأطفال

يعد الأطفال من الفئات التي لا يمكنها تلقي اللقاح، لأنه لا يوجد  معطيات كثيرة عن سلامة اللقاح للأطفال. لهذا اتجهت اللجنة البريطانية إلى عدم حقن الأطفال به حتى تتم مراجعة بيانات التجارب.


ونصحت كذلك اللجنة أن يقتصر اللقاح فقط على الأطفال المعرضين لخطر كبير أو مضاعفات شديدة مثل الأطفال الأكبر سنا الذين يعانون من إعاقات عصبية شديدة تتطلب رعاية مكثفة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020