-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

دراسة جديدة: التغير المناخي والخفافيش السبب في ظهور كورونا

 دراسة جديدة: التغير المناخي والخفافيش السبب في ظهور كورونا

 اكتشف باحثون في جامعة كامبريدج بوجود الكثير من أنواع الخفافيش في الصين التي  يمكن أن تكون حاملة لفيروس كورونا المستجد ""كوفيد 19"، وقد توصلوا لهذا باستعمال بيانات درجة الحرارة والأمطار لتحديد نوع الغطاء النباتي التي تعيش فيه هذه الخفافيش.


دراسة جديدة: التغير المناخي والخفافيش السبب في ظهور كورونا


وحسب دراسة جديدة: التغير المناخي والخفافيش السبب في ظهور كورونا المنشورة في مجلة  Science of the Total Environment، فقبل 100 سنة ، ظهر في جنوب الصين  وبورما ولاوس 40 نوع من الخفافيش التي وجدت الظروف الطبيعية المناسبة للتكاثر، وكل نوع من هذه الأنواع تحمل معها ما يقارب 2.7 فيروسات كورونا، ومن المفترض أن يكون 100 فيروس الموجود فيهم تقريبا هو السبب في نشأة " سارس كوف 19"

فقد صرح المؤلف الرئيسي للبحث روبرت ماير لفرانس برس، "نحن بعيدون من القول إن الوباء ما كان سيظهر لولا الاحتباس الحراري. لكن يبدو من الصعب القول إن هذه الزيادة في عدد الخفافيش وفي فيروسات كورونا التي تحملها تجعله أقل احتمالا"

وقال الباحث أن السلسلة الدقيقة لانتقال فيروس سارس- كوف- 2 لم تحدد بعد، ولكن رجح فكرة تغير المناخ وتدمير النظم البيئية التي جعلت  البشر والحيوانات تتصل ببعضها أكثر وأكثر، وهذا هو الذي أدى  إلى ظهور هذا النوع من  الأمراض.

في هذا الصدد علقت كيت جونز أستاذة البيئة والتنوع البيولوجي في جامعة يونيفرسيتي كوليدج لندن: "أن العبور (من الحيوان إلى البشر) هو نتيجة آليات معقدة. وتغير المناخ بالتأكيد له دور عبر تعديل مواقع الأنواع، لكن من الممكن أن تؤدي زيادة عدد السكان والتطور الفلاحي  دورا كبيرا ".

من جهة أخرى، قال بول فالديز  أستاذ الجغرافيا البيئية في جامعة بريستول، أن تغير المناخ في يونان يمكن أن يكون له تأثير رغم بعدها عن ووهان التي ظهر فيها الوباء ب2000 كيلومتر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020