-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أصل اسم العلامة التجارية الشهيرة "مرسيدس"

 أصل اسم العلامة التجارية الشهيرة "مرسيدس"


أصل اسم العلامة التجارية الشهيرة "مرسيدس"




مرسيدس تلك العلامة التجارية الشهيرة والفخمة التي يعرفها الكبير والصغير، القاصي والداني،  لكن هل تعرف أصل اسم مرسيدس؟ فاسم مرسيدس ليس اسم مصمميها ولا اسم عائلته أو اسم منطقته ولا اسم أحد أفراد أسرته.


اسم مرسيدس اسم فتاة لم يكن لديها شغف لامتلاك السيارات الفارهة  ولا بقيادتها، وتلك الفتاة هي مرسيدس يلنيك، فلماذا اختار مصمموا سيارة مرسيدس إطلاق ذلك الاسم على سياراتهم؟ في هذا المقال سنتعرف على وراء اسم مرسيدس.


ولدت مرسيدس يلنيك سنة 1889، والدها هو رجل الأعمال إيميل يلينك، الذي يؤمن بأن ابنته تجلب له الحظ، أحب إيميل السيارات التي لم تكن منتشرة كثيرا في ذلك الوقت .


في أحد الأيام زار إيميل مصنع "دايملر" أحد أهم نصانع السيارات في ألمانيا، واتفق معهم على أن يعمل معهم لتسويق سياراتهم، واشترى إحدى سيارتهم بنفسه، وقام بتسميتها باسم ابنته مرسيدس. ولأنه كان شخصا شغوفا بالسباقات، استخدم تلك السيارة في سباقاته، ونتيجة لأدائه المتميز والرائع في حلبة السباق، أعجب الكثيرون بالسيارة، فتمكن بذلك من بيع 30 سيارة كالتي يملكها بمبلغ كبير.


 حاول إيميل إقناع دايملر بصناعة سيارات أخف وأسرع. وبالفعل تمكن من إقناعهم، وشرعت الشركة بإنتاج سيارات السباق، وبقيت لديهم مشكلة واحدة وهي التسويق.


عرض إيميل شراء 36 من سيارات دايملر، ولكن بشرط واحد ألا وهو أن يقوموا بتسمية السيارات التي ينتجها مصنعهم على اسم ابنته مرسيدس.


وفي العام 1901 أنتجت شركة دايملر سيارة "مرسيدس إتش بي"، وبدأت تلك السيارة تفوز بالسباقات، وانتشرت سريعا خارج ألمانيا.


وبوقت قصير أصبحت  أكثر السيارات مبيعا في العالم، حتى أن صحف ذلك الوقت اعتبرت أن عصرهم هو عصر مرسيدس.


بالعودة إلى الفتاة مرسيدس التي لم تكن سوى طفلة في الحادي عشر من عمرها، ولا علاقة لها بسيارات مرسيدس سوى الاسم. فقد عاشت الطفلة حياة سعيدة برفقة أبيها وعائلتها.


 لكن الحال انقلب تماما في الحرب العالمية الأولى، فقد اتهم والدها بالعمالة وتم اعتقاله ومصادرة أمواله ليموت عام 1918. لتبقى مرسيدس وحيدة، ولم تكن فترة بلوغها جميلة وهانئة كطفولتها، فتزوجت  من رجل  أجبرها على العمل في وظيفة صعبة لتتطلق منه وتتزوج من رجل آخر، توفي بعد فترة قصيرة من الزواج. واضطرت لتتسول الطعام لطفليها من الجيران.


وبعد مدة تم تشخيصها بمرض سرطان العظام، لتموت عام 1929 بعمر التاسع والثلاثون. وبعد موت الفتاة مرسيدس ، ازدهرت سيارات المرسيدس خصوصا بعد تعاون شركة دايلمر مع شركة بنز، لينتجوا سيارة مرسيدس بنز المشهورة والفاخرة، وليخلد اسم مرسيدس في التاريخ وتنسى صاحبة الاسم تماما.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020