-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طرق وعادات للحامل تزيد ذكاء الجنين داخل الرحم

 طرق وعادات للحامل تزيد ذكاء الجنين داخل الرحم


كشفت العديد من الدراسات والتقارير عن طرق تعزز وتساعد في نمو  ذكاء الجنين داخل الرحم، حيث بينت  أن نمو المخ يبدأ من الرحم، حيث  يتشكل ذكاء وشخصية الطفل، لهذا من الضروري التعامل مع هذه المرحلة  بشكل دقيق، وفق ما يساعد في تنمية ذكاء الطفل.


طرق وعادات للحامل تزيد ذكاء الجنين داخل الرحم


ولهذا سنقترح عليك سيدتي في هذا المقال طرق وعادات للحامل تزيد ذكاء الجنين داخل الرحم، حيث أن هناك بعض الطرق تساعد في تحسين التنمية العقلية ومستوى ذكاء الجنين داخل الرحم أهمها:


1. التعرض للشمس

الفيتامين د أساسي لنمو دماغ الطفل خلال الحمل، حيث يكفي الجلوس في الشمس لـ20 دقيقة يوميا. فتحصلين على جرعة مهمة من الفيتامين د الذي يدعم خصوصا التطور الحركي للطفل. ولكن يجب اتباع بعض الإجراءات المهمة:

- استخدام كريم للوقاية من الشمس لحماية بشرتك.

شرب الماء الكافي للحفاظ على تطيب جسمك


2.التحكم في الإجهاد

إن تعرضك  للإجهاد يؤثر على صحة جنينك وصحتك، لذا ينصح بابتعادك عن العوامل التي تتسبب في الإجهاد، لما له من أثر سلبى على ذكاء وتطور الطفل عاطفيا.


3.النوم الكافي:

النوم يحسن مزاجك ويقوي جهاز المناعة، ويسهل عليك الولادة. لذا فالحصول على 7 و8 ساعات من النوم يوميا، يجعل دماغ طفلك ينمو بشكل صحيح، ويقلل من ظهور مشاكل في النمو بعد الولادة.


4. اللمسات السحرية لبطنك أثناء الحمل

طفلك يشعر بلمستك ابتداء من الأسبوع 20، فلمستك تبعث رسائل مهدئة إلى جهاز صغيرك العصبي، الشيء الذي يسمح لخلايا الدماغ أن تنمو بشكل أفضل. كما أن تدليك بشريتك يزيدك راحة. لهذا يجب أن تجعلي هذه العادة جزءا من روتينك اليومي.


5. الاستماع للموسيقى الهادئة والكلاسيكية

إن استماعك إلى الموسيقى يلعب دور فعال في نمو مخ الجنين، فقد كشفت الكثير من الدراسات أن الجنين يسمع أي صوت وهو داخل الرحم، ما يعنى أن الموسيقى الهادئة والكلاسيكية تقوي  وتعزز  ذكاء الطفل بشكل كبير. لهذا ينصح الأمهات الحوامل بالغناء والاستماع إلى الموسيقى، فالصغير يتذكر الأغاني بعد ولادته، ويهدأ عند سماعها.


6. التحدث مع الطفل

هذا الأمر يبدو غريبا شيئا ما، ولكن ستجدين نفسك تفتحين أحاديث طويلة مع طفلك بسرعة، هذا الأمر ينمي قاعدة قوية لتطور ذكائه الاجتماعي والعاطفي، وتعزيز المهارات اللغوية والذاكرة في المستقبل.


7.الضحك

الضحك يجعل جسم الحامل يفرز هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد في نمو الجهاز العصبي لدى الطفل، الشيء الذي يزيد في نسبة ذكائه، ويضمن نمو دماغه بشكل سليم بعد الولادة.


8.اختيار الطعام المناسب

أكدت الدراسات أن بعض الأطعمة تقوي نمو دماغ الطفل، وأهمها الخضروات الورقية الداكنة والأفاكادو والمكسرات والأسماك الذهنية. كما ينصح الحامل بتفادي الأطعمة المضرة بدماغ الجنين مثل السكر الأبيض أو الاصطناعي والأطعمة الجاهزة والنشويات المضرة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020