-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف أعرف أن الولادة ستكون طبيعية ؟

كيف أعرف أن الولادة ستكون طبيعية؟


تعد الولادة الطبيعة الخيار الآمن والأفضل لكل من الأم والجنين، وقد تختلف تجربة الولادة من امرأة إلى أخرى، وقد تختلف عند المرأة نفسها من حمل إلى آخر.

ومن خلال الجواب على هذا السؤال؛ كيف أعرف أن الولادة ستكون طبيعية؟ إليك بعض العلامات والمؤشرات التي تبين أن ولادتك ستكون طبيعية وسهلة وكذلك بعض النصائح التي تساعد على الولادة الطبيعية وتسهيلها.


الولادة  الطبيعية


علامات على أن الولادة ستكون طبيعية


المخاض


يكون عادة مخاض الطفل الأول هو الأطول، حيث تسهل الولادات بعدها ويصبح المخاض أقصر.


اسألي أمك عن تجربتها مع الولادة


ليست هناك جينات مخصصة لسهولة أو صعوبة الولادة، لكن يمكن أن ترثي شكل الحوض من أمك، فإذا كانت تجربتها مع الولادة سهلة وسريعة، فإن من المحتمل أن تمري بتجربة مماثلة، كذلك اسألي جدتك من جهة أبيك عن ولاداتها.


تتمتعين بوزن صحي قبل وخلال الحمل


الوزن الزائد يسبب صعوبة في مراقبة الجنين ويطيل وقت المخاض، مما يزيد احتمال الولادة القيصرية بحسب الدراسات. لهذا انتبهي إلى نظامك الغذائي قبل الحمل حتى تحمين نفسك وطفلك


نوع الانقباضات


في بداية المخاض تحصلين عادة على استراحة 20-30 دقيقة بين الانقباضات. لكن إذا كانت هذه الانقباضات متتالية منذ البداية، فتوقعي أن تلتقي صغيرك بعد وقت قليل جدا.


زيادة مستوى الطاقة


على عكس الشعور بالتعب والإجهاد الشديد، كما هو معتاد في الحمل، فالشعور بالطاقة في الأسابيع التي تسبق المخاض علامة على الولادة الطبيعية.


نصائح تساعد وتسهل الولادة الطبيعية


رياضة المشي


يحسن المشي من قوتك البدنية وقدرة جسمك على التحمل، ويشجع صغيرك على أخذ وضعية مناسبة للولادة الطبيعية، كما أن المشي في المستشفى يخفف من حدة الانقباضات


تمرين القرفصاء


يقوي هذا التمرين عضلات منطقة الحوض والمؤخرة، الشيء الذي يخفف من حدة الانقباضات، ويساعد أيضا في توسيع قناة الولادة ليمر فيها طفلك بسهولة أكبر


تمرني على تقنيات التنفس الصحيحة


تخفف من حدة التوتر خلال الولادة، يتراجع شعورك بالألم خلال الانقباضات، تحفز جسمك على إفراز الأوكسيتوسين، وهو هرمون أساسي لفتح الرحم.


الطعام


قد ترغبين بتناول البيتزا والكيك مع اقتراب المخاض، لكن يجب عليك أن تتناولي أطعمة تقوي جسمك مثل الكربوهيدرات الصحية والخضار والفاكهة فتعطيك الطاقة الكافية لتتحملي المخاض والولادة. اشربي 8 أكواب ماء كبيرة يوميا.




وقد أثبت الدراسات أن الترطيب الكافي يقصر وقت المخاض.


تذكري أن كل ولادة تختلف عن غيرها، لذا ثقي بجسمك وبطبيبك. لأن المهم هو أن تكوني أنت وطفلك بصحة جيدة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020