-->
حياتنا رسالة حياتنا رسالة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

صناعة ونحت كأس العالم قطر 2022... بأنامل مغربية

صناعة ونحت كأس العالم قطر 2022... بأنامل مغربية


تم صناعة كأس العالم لأول مرة سنة 1971 من قبل سيلفيو غازانيجا في الشركة الإيطالية "GDE BERTONI" ، بمدينة ميلانو الإيطالية. كل أعضاء فريق الشركة من أصول إيطالية، باستثناء المغربي الأمازيغي أحمد آيت سيدي عبد القادر وهو واحد من أبناء المغرب، ممن تبدع أناملهم في أرجاء العالم.


كأس العالم 2022


فمن هو المبدع أحمد آيت سيدي عبد القادر

ولد أحمد آيت سيدي عبد القادر سنة 1964 بقرية زاوية أوزدين، الواقعة ضواحي أكدز على بعد 90 كلم من مدينة ورزازات، وهاجر المغرب إلى الديار الإيطالية سنة 1990 ليستقر في إيطاليا مع أسرته لثلاثة عقود.

التحق سنة 2002 للعمل في الشركة الإيطالية "GDE BERTONI" التي تشتهر بصناعة الميداليات والجوائز الرياضية العالمية، بما في ذلك كأس العالم ، ليكون بذلك الأجنبي الوحيد الذي يعمل ضمن فريق عمل الشركة.

إبداعات أحمد آيت سيدي عبد القادر

شارك أحمد آيت سيدي عبد القادر في صناعة ستة كؤوس عالمية؛ كأس العالم لسنة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان التي فازت بها البرازيل، كأس 2006 في ألمانيا التي حملت إيطاليا لقبها، كأس 2010 في جنوب إفريقيا التي كانت من نصيب إسبانيا، كأس 2014 في البرازيل التي توجت بها ألمانيا، كأس 2018 في روسيا التي فازت بها فرنسا، ثم كأس العالم لهذه السنة قطر 2022

كما برعت أنامل المبدع المغربي في صناعة مختلف الميداليات العالمية الخاصة بالألعاب الأولمبية. بالإضافة إلى الكؤوس القارية بما في ذلك كأس دوري الأبطال وكأس إفريقيا للأمم وكأس أوربا وكأس الخليج، كما يعتبر الشخص الأكثر مساهمة في إعداد وزخرفة كأس المونديال، بما في ذلك النسخة الأصلية والمطابقة لها.

مشاركة المنتخب الوطني المغربي في مونديال 2022


يشارك المغرب في مونديال 2022 في قطر كواحد من أربعة منتخبات عربية تأهلت للمنافسة. واختار وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب، 26 لاعباً من لاعبي كرة القدم لكأس العالم، من بينهم حكيم زياش وعبد الرزاق حمد الله وأشرف حكيمي وبلال الخنوس وغيرهم.

وضعت قرعة كأس العالم المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكرواتيا وكندا. وستكون أول مباراة للمنتخب في كأس العالم ضد كرواتيا في 23 نوفمبر ، تليها مباراة ضد بلجيكا في 27 نوفمبر ، ومباراة ثالثة ضد كندا. فهل سيفعلها أسود الأطلس ويرفعون الكأس؟


إن الأمر عند المغاربة لم يتوقف فقط عند المشاركة في مونديال قطر 2022، بل اللمسة المغربية حاضرة وبقوة في التنظيم لهذه التظاهرة العالمية على عدة مستويات، منها الترويج الفني حيث عينت الفيفا المغربي "ريدوان" المدير التنفيذي لخدمات الإبداع والترفيه. كذلك التنظيم الأمني حيث تم تكليف الأمن المغربي بمهمة تأمين نهائيات كأس العالم 2022 بقطر. وصولا الى نحت وزخرفة كأس المونديال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Wikipedia

نتائج البحث

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا رسالة

2020